-->
كنانه اون لاين
أولا : من الولادة إلى الشهر الرابع:
يستطيع الطفل خلال هذه الفترة المص والابتلاع . لكنه لا يستطيع الأكل . في الشهر الأول: 6 - 10 رضعات في اليوم من صدر الأم أو الحليب الصناعي المزود بالحديد (كل رضعه من 60 - 90 مل) من الشهر الثاني إلى الشهر الرابع: من 5-7 رضعات في اليوم (كل رضعه من 120-150 مل).
ثانيا :من الشهر الرابع إلى الشهر السادس:
يستطيع الطفل خلال هذه الفترة تناول الطعام المهروس بواسطة الملعقة، أبدئي ب1/2 ملعقة. أعطيه الطعام شيئا فشيئاً ، ادخلي نوع واحد من الطعام على طعام طفلك. حليب الأم من 4-5 رضعات في اليوم أو الحليب الصناعي المزود بالحديد (كل رضعه من 180 -210 مل). حبوب الأطفال (مثل السيريلاك) بالحديد: من 4-6 ملاعق. خضار وفواكه مهروسة: من 4 - 8 ملاعق يومياً.
ثالثا :من الشهر السادس إلى الشهر الثامن:
يستطيع الطفل الآن مضغ الطعام المهروس اللين. كما يستطيع الطفل تناول الطعام المقطع على شكل أصابع، مثل قطع الفاكهة والبسكويت. كذلك يبدأ في إظهار رغبته في بعض أنواع الأطعمة ورفض البعض الأخر. حليب الأم من 3-5 رضعات في اليوم أو الحليب الصناعي المزود بالحديد (كل رضعه من 180-250 مل). حبوب الأطفال: من 6 - 8 ملاعق. خضار وفواكه مهروسة: من 8 - 12 ملعقة . لحم أو دجاج أو السمك مهروس: من 3 - 4 ملاعق
.رابعا : من الشهر الثامن إلى الشهر التاسع:
ابدئي تدريجا في تقديم الطعام المهروس / المقطع مثل المسلوق والمجروش والأرز اللين. إذا لم تبدئي من الممكن أن يرفض هذه النوعية من الأطعمة. كما يمكنه الآن الشرب من الكأس إذا قدم له. حليب الأم من 3 - 4 رضعات في اليوم أو الحليب الصناعي المزود بالحديد (كل رضعه من 180-250 مل). حبوب الأطفال: من 8 - 10 ملاعق. خضار وفواكه مهروسة: من 8 - 12 ملعقة. لحم أو دجاج مفروم أو صفار البيض: من 4 - 8 ملاعق.
خامسا : من الشهر التاسع إلى الشهر الثاني عشر:
يستطيع الطفل الآن الإمساك بالملعقة، والشرب من الكأس مباشرة. يمكن الآن إعطاء الطفل طعام الأسرة المعتاد. ثلاث وجبات يومياً بالإضافة إلى وجبات خفيفة بينها . حليب الأم من 2 - 3 رضعات في اليوم أو الحليب الصناعي المزود بالحديد (كل رضعه من 180-250 مل). حبوب الأطفال: من 8 - 10 ملاعق خضار وفواكه مقطعة: من 8 -10 ملعقة. لحم أو دجاج مفروم أو بيضة كاملة أو جبن: من 6-10 ملاعق. العصير والخبز والحليب البقرى الكامل ( مثل النيدو والمراعي والصافي) .
حياة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رموز فتح الخطوط الدولية .

جديد قسم :

إرسال تعليق